اجتماع اللجنة المالية والإدارية لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار /علاء الدين فؤاد
28 يوليو 2020















عقدت اليوم الثلاثاء الموافق 28 يوليو 2020 اللجنة الإدارية والمالية لمجلس الشيوخ اجتماعًا برئاسة السيد المستشار/ علاء فؤاد - وزير شئون المجالس النيابية - وبحضور السيد الدكتور/ صالح الشيخ - رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة - والسيد المستشار/ محمود فوزي - أمين عام مجلس النواب – وممثل عن وزارة المالية، فضلًا عن السادة أعضاء الأمانة الفنية للجنة ومعاونيها.
وقد أقرت اللجنة - من حيث المبدأ - الهيكل التنظيمي لمجلس الشيوخ والذي تمت صياغته بما يمكن المجلس من ممارسة اختصاصاته الدستورية المقررة بنص المادتيْن (248، 249) من الدستور وقانون مجلس الشيوخ الصادر بالقانون 141 لسنة 2020، على أن يتولى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إدخال تعديلات يسيرة عليه بما يتوافق والتوجهات الحديثة للدولة المصرية.
كما وافقت اللجنة - من حيث المبدأ - على الطلبات المقدمة من عدد (546) من العاملين بمجلس النواب لنقلهم إلى مجلس الشيوخ، ومخاطبة مجلس النواب للنظر في الموافقة على نقلهم. واستعرضت إجراءات حصر الأصول التي كانت مملوكة لمجلس الشورى الملغي والتي آلت لمجلس النواب، بما فيها مبناه الرئيسي بالقاهرة وتجهيزاته، واتخذت الإجراءات اللازمة لنقلها إلى مجلس الشيوخ، على أن تتولى اللجنة إدارتها لحين تشكيله، وأرجأت التسليم الفعلي للمبنى الرئيسي وتجهيزاته لما بعد انتهاء دور الانعقاد الحالي لمجلس النواب.